تتميز جزيرة قبرص بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية، فضلًا عن مناخها المناسب والمعتدل، وهدوئها الذي يريح النفس، بالإضافة إلى المشهد الرائع الذي ترسمه المرتفعات العالية التي تحدها من الشمال والجنوب، لذا فهي وجهة رائدة للزوار من مختلف أنحاء العالم. وقبرص التركية هي مزيج من الثقافة التركية واليونانية الممتدة على مر العصور لذلك يستمتع المقيمين بها بهذا المزيج الثقافي والحضاري المتنوع بجانب النسبة الكبيرة للزوار الأجانب التي تساهم بقدر كبير على ثقل هذا المزيج.

تكاليف المعيشة والسكن في قبرص التركية

من ناحية تعد تكاليف السكن والطعام في قبرص غير مرتفعة، ومن ناحية أخرى فإن تكاليف خدمات الكهرباء والمياه والإنترنت عالية بعض الشيء.

أما عن متوسط تكلفة السكن فهو يتراوح بين 150 يورو و250 يورو شهريًا، وتلك التكلفة تختلف حسب السكن الذي تختاره.

أما عن تكلفة المواصلات فقد تكون معدومة إذا اخترت السكن داخل السكن الطلابي للجامعة التي تدرس بها. كما تتميز الجامعات بقبرص التركية بتوفير باصات مجانية للطلاب بمواعيد مختلفة لتلائم الجميع.

الإقامة في قبرص التركية

تستطيع الحصول على إقامة في قبرص التركية مباشرة بعد الحصول على القبول الجامعي وتقديم إثبات بسداد القسط الفصلي للجامعة، مع ضرورة أن تكون متواجد على الأراضي القبرصية.

التأمين الصحي

توفر معظم الجامعات في جزبرة قبرص الخدمات الطبية للطلبة عن طريق المستوصف الخاص بالحرم الجامعي في كل جامعة. ومن ناحية أخرى تتعاقد الجامعات القبرصية مع شركات تأمين بأسعار محدودة، وتقدم للطلاب خدمات التأمين الصحي بأسعار مُخفضة ويوفر ذلك الرعاية الصحية الشاملة للطلاب.